دراسة الوضع الراهن قبل التخطيط

دراسة الوضع الراهن قبل التخطيط

في القطر، نتخصص في تقديم خدمات دراسة الوضع الراهن قبل التخطيط، وهي دراسة أساسية تُجرى باستخدام أحدث التقنيات لجمع جميع البيانات اللازمة وصياغة تقارير مفصلة لصناع القرار المشاركين في عملية التخطيط الرئيسية. يضمن نهجنا الدقيق أن يتم فحص وتحليل كل جانب من جوانب المشروع بعناية فائقة، مما يتيح لعملائنا اتخاذ قرارات مستنيرة استنادًا إلى معلومات دقيقة وموثوقة. سواء كان الأمر في تقييم جدوى مشروع تطويري، أو تقييم المخاطر المحتملة، أو تحديد الفرص للتحسين، يستخدم فريقنا أحدث الأدوات والمنهجيات لتقديم رؤى قابلة للتطبيق تدعم النتائج الناجحة.

 

خدماتنا:

  • تحليل الموقع: فحص الخصائص الفيزيائية للموقع، بما في ذلك التضاريس، وظروف التربة، والعوامل البيئية، وتوفر البنية التحتية.
  • المراجعة القانونية والتنظيمية: تقييم للتشريعات التنظيمية، وقيود استخدام الأراضي، وأنظمة البناء، والتصاريح، وحقوق الامتيازات، وغيرها من الاعتبارات القانونية التي قد تؤثر على المشروع.
  • تحليل السوق: تقييم لسوق العقارات المحلية، بما في ذلك الطلب على المشاريع المماثلة، والمنافسة، والديموغرافيا، والاتجاهات الاقتصادية.
  • التحليل المالي: حساب تكاليف المشروع، وتوقعات الإيرادات، وخيارات التمويل المحتملة، ونسبة العائد على الاستثمار لتحديد مدى جدوى المشروع المالية.
  • تقييم المخاطر: تحديد وتحليل المخاطر والتحديات المحتملة، مثل المسؤوليات البيئية، والعوامل السياسية، وتقلبات السوق، ومعارضة المجتمع.
  • مشاركة أصحاب المصلحة: استشارة مع أصحاب المصلحة ذوي الصلة، مثل أفراد المجتمع، والسلطات المحلية، والجهات البيئية، وأطراف الاهتمام الأخرى، لجمع المدخلات ومعالجة المخاوف.

نسعد بتواصلك معنا لا تتردد بمراسلتنا

Open chat
1
Scan the code
Hello 👋
Can we help you?